بوابة ضمانكم | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100 / 0520447100
3939

ضمانكم

عربية

كيف أحصل على المساعدة عند الحاجة ؟

عربية
من أجل مرافقتك طوال فترة خدمتك على بوابة  Damancom، وضعنا تحت تصرفك عدة قنوات دعم :
  • أدلة PDF ومقاطع فيديو تعليمية في قسم "أدلة المستخدم" « Guides d’utilisation ».
  • خدمة الدعم على  support.ebds@cnss.ma
  • الخط الساخن ALLODAMANE  080 203 33 33 أو 20000 72  080
  • الاتصال بوكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.

كيف أقوم بطلب تعديلات على بيانات تعريف المقاولة ؟

عربية
من خلال الموقع www.damancom.ma ، انتقل إلى القسم « demande en ligne »، ثم  « Fiche signalétique ». حدد طبيعة التغيير الذي ترغب في إجرائه ، واملأ المعلومات الضرورية ، أكد طلبك  واطبع النماذج.
قم بإيداع ملف طلبك على مستوى وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتفعيله ، مع تقديم المستندات الداعمة اللازمة.

كيف أقوم بطلب انخراط المقاولة بالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ؟

عربية
توفر البوابة خدمة طلب الانخراط عبر الإنترنت من خلال الموقع www.damancom.ma. انتقل إلى القسم « demande en ligne »، ثم « demande d’affiliation ». املأ المعلومات المطلوبة، وقم بطباعة الطلب وإيداعه مرفقا بالوثائق الداعمة اللازمة في وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتفعيله.

كيف أطلب شهاداتي الإدارية من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ؟

عربية
توفر لك بوابة DAMANCOM إمكانية طلب شهاداتك عبر الإنترنت. انتقل إلى القسم طلب الحصول على شهادة « Demande d’attestation »، وانقر على طلب جديد « Nouvelle demande »، وحدد الشهادة التي تحتاجها، وحدد طريقة الاسترداد التي تناسبك وقم بتأكيد طلبك.
بمجرد أن يتم إعداد الشهادة الخاصة بك، سيتم إعلامك على مستوى البوابة من خلال تحديث حالة الطلب التي تشير إلى تقدم العلاج.

كيف أطلع عن بعد على وضعية المقاولة اتجاه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ؟

عربية
من خلال حسابك الخاص، انتقل إلى مزيد من الخدمات « Plus de services » ثم « Fiche comptable ». حدد الفاصل الزمني للفترة المطلوبة ثم انقر على الزر valider . ترسل البوابة طلبك إلى نظام معلومات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لإعداد الملف.
في اليوم التالي، تتمكنون من الاطلاع على الملف المطلوب على مستوى نفس القسم مع إمكانية التنزيل بصيغة PDF.

كيف أتمكن من طلب تسجيل أجير جديد ؟

عربية
من خلال حسابك الخاص، انتقل إلى قسم طلب التسجيل « Demande d’immatriculation ». لديك الاختيار بين صيغتين:
  • صيغة إرسال ملف EDI : لطلب تسجيل قائمة من الأجراء في عملية واحدة من خلال إيداع الملف. (انظر أدلة المستخدم)
  • صيغة إدخال البيانات EFI : لطلب تسجيل عدد قليل من الأجراء من خلال إدخال البيانات مباشرة.

كيف يمكنني تغيير صيغة التصريح أو الأداء الالكتروني ؟

عربية
حتى و إن كنت قد حددت عند طلب الانخراط صيغة التصريح أو الأداء عن بعد، فيمكنك تغييرها حسب الحاجة.
للقيام بذلك، ما عليك سوى الانتقال إلى المجال « Fiche adhérent » الذي يمكن الوصول إليه إما من قسم مزيد من الخدمات « Plus de Service » أو أعلى يمين الشاشة عن طريق النقر على الرمز الذي يشبه القلم.

كيف أغير عنوان البريد الالكتروني على مستوى البوابة ؟

عربية
يمكنكم تعديل عنوان بريدك الإلكتروني من خلال حسابك الخاص عن طريق الوصول إلى قسم إدارة المستخدمين « gestion des utilisateurs»  ثم النقر بالزر الأيمن على سطر المستخدم المعني لرؤية خيار تعديل البيانات « éditer données » التي من شأنها أن تسمح بهذا التغيير.

كيف أدبر بيانات و صلاحيات المستخدمين ؟

عربية
لديك إمكانية تكليف كل مستخدم بالعمليات التي يمكنه إنجازها على مستوى البوابة. الشيء الذي سيسمح لك بضمان المتابعة الشخصية لعلاقتك مع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي.
لإدارة بيانات المستخدمين، انتقل إلى قسم إدارة المستخدمين « Gestion des utilisateurs » وانقر بالزر الأيمن على سطر المستخدم المعني. يتاح لك خياران : إدارة الصلاحيات وإدارة البيانات.

كيف أضيف مستخدما أو أعوضه بآخر ؟

عربية
لإضافة مستخدم أو تعويضه بآخر، يُسمح لمسؤول الحساب فقط بتنفيذ هذه العملية. من قسم مزيد من الخدمات « Plus de services » ، حدد « Création d’un utilisateur ». املء الاستمارة، قم بطباعة النموذج وتقديم الطلب مرفقاً بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بالمستخدم إلى وكالة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لتفعيله. في حالة تسجيل أكثر من مستخدم ، يتوجب عليكم تعيين مسؤول واحد مع توزيع الصلاحيات على جميع المستخدمين وفقًا للاحتياجات.

الصفحات