سـيـاسـة التوظيف

إن الصندوق الذي أنشئ في سنة 1959 لتدبير نظام الضمان الاجتماعي لأجراء القطاع الخاص بالمغرب، يقوم على أكتاف 4.300 من الأعوان يعملون بكل جد وحزم ليكون في مستوى التزاماته اليومية.

وحيث أن هؤلاء النساء والرجال يشكلون ثروتنا الأولى، فقد اخترنا أن نطور رأسمالنا البشري بكيفية مستدامة باعتماد سياسة توظيف تهدف إلى ضمان التلاؤم بين المؤهلات الفردية (كفاءات، طموحات، إمكانات التطور الشخصي) والمتطلبات التي يقتضيها كل منصب.
 
يتم التوظيف عبر مكتب خارجي مختص على أساس حاجيات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المحددة من خلال القانون الإطار السنوي.

 

مـراحل التـوظـيـف

  1. اختيار مكتب خارجي مختص في التوظيف عن طريق طلب العروض؛
  2. إدراج الإعلان عن "عرض توظيف" بالجرائد الوطنية باللغتين العربية والفرنسية؛
  3. التوصل بطلبات الترشيح من قبل المكتب المختص: طلبات الترشيح المتتالية تبعا للإعلانات الصحفية + طلبات تلقائية موجهة للصندوق + قاعدة المعطيات المتوفرة بالمكتب المختص؛
  4. اختيار قبلي لطلبات الترشيح من طرف المكتب المختص من خلال دراسة الملفات؛
  5. استدعاء المترشحين للاختبارات الكتابية؛
  6. إجراء مقابلة شخصية للمترشحين، الذين تمكنوا من اجتياز الاختبارات الكتابية، تحت إشراف لجنة مختصة من الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي؛
  7. مصادقة الإدارة العامة؛
  8. تعيين المترشح المتفوق في المنصب المسند إليه .