Get Adobe Flash player

النشرة الإخبارية

- A + A

الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ينبه زبناءه من المراقبين المزيفين

Version imprimableEnvoyer à un ami
Image: 
يشجب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كل محاولات النصب والاحتيال التي تقع باسمه من قبل أشخاص يقدّمون أنفسهم  إلى العديد من أرباب العمل كمراقبين تابعين له  ليوهموهم بإمكانية الإستفادة من خدمات الصندوق دون الحاجة إلى استيفاء الشروط اللازمة مقابل مبلغ مادي.
جديرٌ بالذكر أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يسهر على احترام التطبيق السليم لمختلف المقتضيات القانونية والتشريعية الجاري بها العمل، المتعلقة بالحماية الاجتماعية، من خلال مصالحه المختصّة والمكلّفة حصرياً بمهام التفتيش والمراقبة.
وفي هذا الصدد، فإن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عَمِل على تنزيل إجراءات ومساطر موحَّدة، تدخل في إطارها مهامّ التفتيش والمراقبة، التي يأمر بها الصندوق حيث يتم تنفيذها جماعياً من طرف عدة مراقبين ومفتشين تحت إشراف مباشر من مكلف بالمهمة أو رئيس قسم المراقبة، والذين يجب عليهم الإفصاح عن هوياتهم وتقديم بطاقاتهم المهنية، وتعليل مهمتهم بالأمر بمهمة المراقبة.  كما أن مراقبي ومفتشي الضمان الاجتماعي سبق لهم أداءُ القسَم وهم ملزَمون بحفظ السر المهني.
فضلا عمّا سبق؛ وقصد تمكين المقاولات المنخرطة في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من التحقق، في حالة الشك، من هويات المراقبين والمفتشين، فقد تم تخصيص مركز اتصال، يمكنهم التواصل معه على الرقم
05.22.54.73.73
04/03/2019