تدابير المصاحبة والاعتراض | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100 / 0520447100
3939

تدابير المصاحبة والاعتراض

Version imprimableEnvoyer à un ami


دراسة الاعتراضات

في الحالة التي يعترض فيها المشغل على المبالغ المطالب بها، يكون من حقه القيام بوضع شكاية لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، مع الحرص على تقديم كل ما يمكنه إثبات تعرضه وكذا الضمانات المنصوص عليها في مدونة تحصيل الديون العمومية  الفصلان 117 و 118.

تسهيل الأداء

يتعلق الأمر بإجراء يضعه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة المشغلين المدينين، الذين يوجدون في وضعية مالية صعبة مثبتة، يمكنهم من دفع ما عليهم من متأخرات من خلال عملية إعادة جدولة للأداء.
للاستفادة من التسهيل في الأداء، يتعين على المشغل تقديم طلب في هذا الصدد إلى القباضة التابعة لها مقاولته مع إعداد ملف يثبت الصعوبة المالية للمقاولة طبقا للإجراءات الداخلية المعمول بها.