عملية مراقبة الحياةبالنسبة للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعـي برسم سنة2023 | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100 / 0520447100
3939

عملية مراقبة الحياةبالنسبة للمستفيدين من معاشات الضمان الاجتماعـي برسم سنة2023

Version imprimableEnvoyer à un ami
Image: 
في إطارتبسيط المساطر والإجراءات الإدارية، وحرصا منه على التحسين المستمر لخدماته، وضعالصندوق الوطني للضمان الاجتماعي نظامالا ماديالمراقبة حياة مؤمنيهالمقيمين بالمغربوالمستفيدين من المعاشات برسم سنة2023.

ويرتكز هذا النظام، على عملية التبادل الإلكتروني للمعلومات مع الإدارات والمؤسسات الشريكةبهدف التحققمن أن المستفيدين من المعاشات لايزالونعلى قيد الحياة، الشيء الذي سيجنبهم عناء التنقل من أجل القيام بأي إجراء إداري.

وبالنسبة للمستفيدين من المعاشات الذين تعذر على الصندوق التحقق من كونهم لازالوا على قيد الحياة، من خلال تبادل المعلومات السالف الذكر، سيقوم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعيبوضعمسطرةمبسطةبتنسيقمعمصالحبريدالمغربلمعاينةالحياةوذلك عن طريق استلامه الشخصي للرسالة الموجهة إليه في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أن الصندوق سيعلم الأشخاص المعنيين بعملية مراقبة الحياة، المتوفر لديه رقم هاتفهمأو بريدهم الإلكتروني أو المتوفرين على حساب شخصي ببوابة MaCNSS، بنتيجة هذه العملية.

وفيما يتعلق بالمستفيدين من المعاشات والمقيمين بالخارج، فستتم موافاتهمبالمطبوع المتعلق بشهادة الحياة من أجل تعبئته من طرف الهيئة المختصة وإرجاعه إلى الصندوقالوطني للضمان الاجتماعـيمع إمضاء وختم الهيئة المصادقة.

وللمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالرقم 3333 203 080.
04/10/2023