سياستنا المعتمدة في التكوين | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
Get Adobe Flash player

النشرة الإخبارية

- A + A

سياستنا المعتمدة في التكوين

Version imprimableEnvoyer à un ami
يضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي تقييم رأسماله البشري في صميم ثقافته واستراتيجياته المتبعة في التدبير. إن سياستنا في التكوين وتطوير الكفاءات إذ تبرز إرادتنا للاستثمار في مواردنا البشرية، تعتبر كذلك أحد العوامل الرئيسية في نجاحنا.

منذ تأسيسه سنة 1959، يسير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في سياق متطور، فقد شهد تغييرات عدة سواء تعلق الأمر بالصلاحيات المنوطة به أو دائرة نشاطه أو الوسط المحيط به.

لإنجاح هذه الإستراتيجية التطوعية الرامية إلى تحديث وتحسين خدماته و إرضاء مختلف زبنائه، يعتمد الصندوق بالأساس على التزام و مهنية مستخدميه.

نتيجة لذلك، فرض التكوين المستمر نفسه على مر السنين كمحرك رئيسيي لنجاح مسلسل التحسين المستمر. وهكذا تم اعتماد وسائل المواكبة الضرورية، في مجالي التكوين وتطوير الكفاءات الفردية والجماعية حتى يتسنى للجميع الاستفادة من دورات تكوينية ملائمة تمكنهم التطور والتحسن.  

يعتبر المخطط الثلاثي للتكوين الذي يحمل اسم "ضمان كفاءات" ، بمثابة استقراء وفي للمحاور الإستراتيجية المتبعة لتطوير مؤسستنا نحو المستوى الذي نتوخاه لها جميعا.
ينبني هذا المخطط، على عدة مشاريع للتكوين متناسقة  ومتماسكة في ما بينها، تجمع بين  احتياجات المؤسسة و الاحتياجات الفردية.
 

ترتكز محاور التكوين، أساسا على:

  • ترسيخ ثقافة الخدمات و العلاقة مع الزبناء؛
  • التمكن من المهن الأساسية و المهن الداعمة، مع اعتماد تعدد الكفاءات والجاهزية. 
  • تعزيز كفاءات التسيير و إعداد الخلف.
  
ترتكز منظومة التكوين هذه على مناهج و أدوات للبرمجة والتفعيل جد ناجعة تمكن من قيادة أزيد من 400 نشاط في السنة، مع استهداف استفادة كل مستخدم من 3 أيام تكوين على الأقل.