الخدمات الالكترونية | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100 / 0520447100
3939

الخدمات الالكترونية

Version imprimableEnvoyer à un ami
Image: 
التزم الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي منذ سنوات ببلورة قرارات واعتماد استراتيجيات ترتكز على إرضاء الزبون والاستجابة لانتظاراته، لذلك عمد إلى تبسيط المساطر الإدارية و تحديث آليات العمل وتعبئة مستخدميه حرصا منه على توفير خدمات ذات جودة ترقى إلى مستوى تطلعات زبنائه.  

ووعيا منه بالدور الرئيسي والاستعمال المتزايد لتكنولوجيات الإعلام والاتصال الحديثة، تم تطوير مجموعة من الخدمات عن بعد من شأنها تعزيز سياسة القرب من الزبناء ولامادية التعامل معهم بهدف التواصل الدائم والآني معهم ، وتقريب الخدمات منهم من خلال الإجابة عن استفساراتهم وطلباتهم من مكان تواجدهم دون الحاجة إلى التنقل إلى الوكالات.

في هذا الصدد، وضع الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي رهن إشارة زبنائه من المؤمن لهم صيغة جديدة لبوابة المؤمن له التي تم تزويدها بنظام ولوج آمن، وكذا خدمات من شأنها الإستجابة لمختلف طلبات الزبناء وحاجياتهم فيما يخص التغطية الصحية والاجتماعية.
ذلك أن هذه  البوابة التي تم إطلاقها سنة 2011 ،تتيح للمؤمن له الإطلاع على تصريحاته الأجرية وتتبع ملفاته الصحية والاجتماعية عن بعد، وكذا التعويضات المتعلقة بفقدان الشغل و باسترجاع الاشتراكات الأجرية  ، وقد بلغ المعدل الشهري لمستعملي هذه البوابة  607 454  تقريبا.  
  
 كما تم إطلاق تطبيق’MACNSS’ مند سنة 2014 الذي يمكن تحميله عبر الهواتف النقالة ، ويتيح هذا البرنامج للزبناء ولوجا آمنا لمختلف الخدمات المجانية كالإطلاع على التصريح بالأجور أو متابعة ملفاتهم الصحية المودعة لدى الصندوق، وكذا تتبع تعويضاتهم العائلية إضافة إلى خدمات أخرى كالاطلاع على المستجدات ، و يحتل هدا التطبيق الصدارة  ب 516 365 2 تحميل.

 فضلا عن ذلك، تم وضع المجيب الآلي (0802030100) رهن إشارة الزبناء من أجل الإجابة على مختلف تساؤلاتهم حول الخدمات الاجتماعية والصحية التي تقدمها المؤسسة ،و يقوم هذا النظام على مبدإ التفاعل مع المتصل.
وقد سجل هذا النظام معدل شهري وصل إلى 020 20 اتصال سنة  2016 ، وبفضل المجيب الآلي يمكن للزبون المتصل الولوج للعديد من الخدمات من بينها عدد الأيام المصرحة، تاريخ آخر تصريح، التعويضات العائلية ، التأمين الإجباري عن المرض...

و من اجل مواكبة عادات الزبناء على الانترنت ، تم إنشاء صفحة المؤسسة في الموقع الاجتماعي فيسبوك ، إذ تعتبر بمثابة وسيلة للتواصل والتفاعل مع الزبناء،  من خلال الإجابة على استفساراتهم أو توجيههم نحو قنوات أخرى ، وكذا إعلامهم بمختلف الندوات أو الأنشطة التي تقوم بها المؤسسة من أجل تطوير جودة خدماتها، وتذكيرهم من حين لآخر بحقوقهم فيما يخص التغطية الصحية والإجتماعية وكيفية الإستفادة منها عبر مقالات موجزة أو فيديوهات مبسطة موجهة لكافة الزبناء .

و من جهة أخرى، تم إنشاء بوابة لفائدة مهنيي الصحة بهدف تقديم المراجع المعتمدة في إطار تدبير التأمين الصحي الإجباري وكذا تتبع ملفات استرداد المصاريف و الفوترة و الأدوية القابلة للتعويض...

ويواصل الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مجهوداته لخدمة زبنائه بشكل أفضل من خلال مواكبة تطور وسائل التكنولوجيا الحديثة

مقالات صحفية٠
29/05/2017