التغطية الصحية والتقاعد لفائدة العدول | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100
0802007200 / 0802033333

التغطية الصحية والتقاعد لفائدة العدول

Version imprimableEnvoyer à un ami
Image: 
في إطار التفعيل التدريجي للتغطية الاجتماعية و الصحية لفائدة الفئات الجديدة للعمال غير الأجراء، قام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بتوقيع اتفاقية مع الهيأة الوطنية للعدول يوم الخميس 3 مارس 2020 بمقر وزارة الشغل و الإدماج المهني بالرباط.

وتعتبر هذه الاتفاقية ثمرة للمشاورات و التنسيق بين الأطراف المعنية ، بخصوص نظامي التأمين الإجباري الأساسي عن المرض و المعاشات المتعلقين بالعدول. و ترمي هذه الاتفاقية إلى تبادل المعلومات بين الهيأة الوطنية للعدول و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، و توضيح إجراءات التسجيل و أداء الاشتراكات لفائدة المؤمن لهم.

وفي هذا الصدد، اتخذ الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي جميع التدابير و الإجراءات اللازمة لاستقبال فئة العدول، ابتداء من 02 مارس 2020، و هو التاريخ المحدد، بالنسبة لهذه الفئة، لدخول حيز التنفيذ للقانونين رقم 15.98 و 15.99 المتعلقين بتغطية فئات العمال غير الأجراء.
  
هذا و قد قامت الهيأة الوطنية للعدول، بدورها، بتيسير عملية الولوج لخدمات الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي لفائدة منخرطيها، وذلك عن طريق إمداد هذا الأخير ، بجميع المعطيات المطلوبة لتعريفهم. و يتعين على العدول، من جهة أخرى، كل على حده، تتبع استكمال ملفات تسجيلهم و موافاة وكالات الصندوق بالمعطيات المتعلقة  بأسرهم، وهم مطالبون كذلك بإخبار هيأتهم و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، بكل تغيير قد يطرأ على المعطيات الاجتماعية الخاصة بهم.
 
05/03/2020