ما مصير العمال الموسميين و العاملين بالساعة علما أن الفئة الأولى يتم تشغيلها، على فترات، لمدة قصيرة (من يوم واحد إلى شهرين)، والفئة الثانية تعمل بدوامٍ جزئي ولا يمكنها أن تتقاضى الحد الأدنى للأجور مما لا يخوّل لها الاستفادة من تغطية القطاع الخاص في الوقت الذي يتوفر فيه مشغّل كل فئة منهما على تأمين لدى القطاع الخاص ؟ | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
Get Adobe Flash player

النشرة الإخبارية

- A + A

أنت هنا

الرئيسية | Foire Aux Questions
» ما مصير العمال الموسميين و العاملين بالساعة علما أن الفئة الأولى يتم تشغيلها، على فترات، لمدة قصيرة (من يوم واحد إلى شهرين)، والفئة الثانية تعمل بدوامٍ جزئي ولا يمكنها أن تتقاضى الحد الأدنى للأجور مما لا يخوّل لها الاستفادة من تغطية القطاع الخاص في الوقت الذي يتوفر فيه مشغّل كل فئة منهما على تأمين لدى القطاع الخاص ؟

ما مصير العمال الموسميين و العاملين بالساعة علما أن الفئة الأولى يتم تشغيلها، على فترات، لمدة قصيرة (من يوم واحد إلى شهرين)، والفئة الثانية تعمل بدوامٍ جزئي ولا يمكنها أن تتقاضى الحد الأدنى للأجور مما لا يخوّل لها الاستفادة من تغطية القطاع الخاص في الوقت الذي يتوفر فيه مشغّل كل فئة منهما على تأمين لدى القطاع الخاص ؟

Version imprimableEnvoyer à un ami
الاستفادة من التأمين الإجباري عن المرض ليست مرتبطة بمستوى الأجور كيفما كانت الفئة التي ينتمي إليها الأجير. فالحق في التأمين الإجباري عن المرض يشترط فيه إثبات مجموع 54 يوما متواصلة أو متقطعة من أيام العمل المصرح بها والمؤدى عنها الاشتراكات الواجبة خلال مدة ستة أشهر.