بلاغ الإدارة العامة | La Caisse Nationale de Sécurité Sociale
0802030100 / 0520447100
3939

بلاغ الإدارة العامة

Version imprimableEnvoyer à un ami
Image: 
الإدارة العامة/رقم : 46 /2017                                                                                            الدار البيضاء 20 يونيو 2017                                                                                           بلاغ الإدارة العامة                                                                                                                                                                                                                        تبعا لما جاء في بلاغ الجامعة الوطنية لمستخدمي الضمان الاجتماعي المؤرخ بتاريخ 20.06.2017 والذي يدعو إلى خوض إضراب عام  يوم الخميس 22 يونيو 2017، تعلن الإدارة العامة استغرابها التام لهذا القرار المفاجئ ، ولا سيما وأنه اعتدنا في إطار تفعيل روح الشراكة الاجتماعية بين الإدارة العامة والشريك الاجتماعي، أن يتقدم هذا الأخير بملفه المطلبي من أجل دراسته وفتح حوار لمناقشته، وفق جدول عمل مشترك يتضمن برنامجا سنويا لتقييم وتتبع النقط المتفق عليها. وبالموازاة مع ذلك تتم دراسة النقط المستجدة في إطار اللجان الثنائية المشتركة، والتي غالبا ما يسفر عملها عن نتائج مرضية ومتوافق عليها، بما فيه مصلحة المؤسسة ومستخدميها. لهذا فإن اتخاذ قرار الإضراب، لا يستند إلى مبررات كافية، وسيترتب عنه انعكاسات سلبية على السير العادي للمؤسسة. إن الإضراب حق دستوري مضمون، ولكنه وسيلة استثنائية، لا يتم اللجوء إليها إلا بعد استنفاد جميع قنوات الحوار بدون التوصل إلى نتائج معقولة، الشيء الذي لا ينطبق على مؤسستنا، مادام باب الحوار لازال مفتوحا. إن الإدارة العامة، وبتوافق مع الشريك الاجتماعي حققت مجموعة من المنجزات المهمة تضمنت مكاسب مالية وإدارية شكلت تحولا نوعيا ومتقدما في مجال تدبير الموارد البشرية والرامية في أساسها إلى تحسين ظروف العمل والرفع من قيمة الأجور، نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر :  
  • تحيين الاتفاقية الجماعية بتوافق مشترك بين الإدارة العامة والشريك الاجتماعي، عبر تضمينها مجموعة من المكاسب المالية والإدارية لفائدة مستخدمي المؤسسة.
 هذه المكتسبات تحققت بفضل تضافر الجهود بين الإدارة العامة والشريك الاجتماعي، وتفعيل الحوار المتواصل والجاد من أجل الرقي بمصالح المؤسسة ومستخدميها.
21/06/2017